You can also receive Free Email Updates:

الاثنين، 29 مارس، 2010

كيف تصبح شابا قويا

رجل قوي , جسم رياضي , شخصية قوية , مظهر راق , ماذا تريد بعد ذلك لتعجب بك فتاة ؟
رجل يشير اليه الناس و يقصدونه ليحكم بينهم بالحق , يعرفه الكبير و الصغير و يحترمونه جدا
و لكن كيف تمتلك هذا ؟
كل هذا اجاوب في هذا البوست


ان كنت تعتقد اني سأحدثك عن كيفية بناء عضلات جسمك لكي يهاب منك الناس او تعتقد اني سأخبرك عن طريقة التحاقك بكلية الشرطة لكي يحترمك الناس في وجهك و يلعنوك في ظهرك فأنت مخطئ .. سأحدثك عن الصفات التي تجعل الناس تحترمك في وجودك و غيابك , يتسامرون عن رجولتك , يتحاكون عن شهامتك , يبكون مصيبتك و يحاولون دوما التعرف عليك .

  •  الصدق 
الانسان الصادق غالبا ما يكون امينا , اذا استطعت ايصال تلك الرسالة للناس ( انك صادق و امين ) فسيحترموك كثيرا و عندها لن ينظروا لضئالة جسمك او قبح وجهك لان جمال صفاتك و قوة كلماتك اكثر تأثيرا عليهم و لكن اعلم انه من الصعب جدا ان توصل للناس تلك الصفات فكل شئ و له ثمنه و ليس هناك اسهل من الكذب الذي قد ينجيك من عواقب كثيرة و لكن ستظل في عين الناس طفلا لا يقول الحقيقة .

  • اجعل الناس تعتمد عليك و تثق فيك
يحكى أن فلاحا كان يملك ثورين، وذات يوم غادر القرية فوضع عليهما جميع أحماله، ظل الثور الأخير يتلكأ في المسير، فكان المزارع يزيح عنه بعض الحمل ويضعه على الثور الآخر، ثم يمضي وظل الثور الأخير يتلكأ باستمرار حتى تخلص من جميع الأحمال ونقلها إلى الثور الأول ومضى في سيره متبخترا حتى شعر صاحبه بالجوع فقام بذبحه ليأكل من لحمه ولم يستطع التفريط في الثور الأول الذي ينوء بحمل الأثقال.
فلكي تضمن ولاء الآخرين، يجب أن تبقى مفيدا لهم، فكلما اعتمد الآخرون عليك ازددت قوة وأصبحت أكثر سيطرة وكسبا للثقة، وبالتالي يجب أن تزرع لدى الآخرين أن التخلص منك سيكون مكلفا عليهم و بهذه الطريقة سيزداد تمسك الناس بك و حبهم لك .


  •   سمعتك
في هذه الحياة لا يستطيع الإنسان إلا أن يكون نموذجا لمجموعة من الصفات ، فإما أن تختار نموذجك، أو سيختاره لك المجتمع، فلا تجعل أي شك أو فرصة لتشويه سمعتك، فهي السلاح الذي يمكنك من هزيمة عدوك قبل أن تلقاه، ولكي تكسب سمعة حسنة فأنت في حاجة إلى امتلاك خصال طيبة ومؤثرة  و سمعتك هي جزء لا يتجزأ من معارفك و اصدقاءك .


  • اصدقاءك و معارفك
اذا كان اصدقاءك من المعروفين انهم بلا مكانة في قلوب الناس فإعلم انك ستصبح مثلهم حتى و لو لم تتعامل مع الناس لان المرء على دين خليله , فإجعل اصدقاءك دوما من الرجال المعروف عنهم الصدق و الامانة و التقوى و حب الخير و ستجد ان تلك الصفات ستنطبق عليك بالضرورة .

  • أجذب الانتباه 
يحكم كثير من الناس على الأمور من ظواهرها، فما خفي يعد غير موجود, بالنسبة للانسان العادي في الشارع فإن جذب الانتباه يكون بمساعدة الاخرين و تخيل معي ان اهل شارعك شاهدوك في اليوم الاول تحمل حقيبة ثقيلة من امرأة مسنة و في اليوم الثاني شاهدوك تمسك بيد رجلا عجوز ليعبر الطريق و في الثالث شاهدوك و انت تتصدق و في الرابع شاهدوك و انت تفض مشاجرة , تخيل ما الانطباع الذي سيتولد لديهم عنك ؟؟


  • الدين 
الرجل الملتزم بدينه هو رجل قوي , انسى تماما المظهر ( الثوب القصير و القبعة و غيرها ) فهذا المظهر غير محبب للعامة من الناس الى حد ما في مجتمعنا و لكن صفة الالتزام محبوبة جدا فلا تجعل التزامك ملتزما بمظهر شاذ , فداوم على طاعة الله , في الصلاة و الصيام وستجد حب الله في حب الناس .

  • العلم
الانسان الجاهل لا يكون له مكانة  في مجتمعه , و ليس معنى ان تكون متعلما ان يكون لديك شهادات تعلقها على الحائط بل ان تكون ملما بأحداث العالم و ان يكون لديك ثقافة مميزة في مجال معين فهذا سيجعلك مقصد الناس في هذا المجال و يجب ان لا تكون متفاخرا بعلمك او متباهيا بمعرفتك بل مساعدا بهذه  المعرفة للناس .


  • اكرام الضيف
و ليس معنى الضيف هنا ان يكون في منزلك بل ان يكون غريبا جاء الى مدينتك , اعلم تماما انك اذا اكرمته فسيعود الى بلده يتحدث عنك و لذلك عندما ستسافر انت الى بلده فسيعاملوك معاملة الرجال و هناك بعض الاشياء التي يجب عليك الاهتمام بها
  1. استقبال الضيف بحفاوة
  2. اطعام الضيف
  3. ايصال الضيف
  4. الاطمئنان على وصول الضيف لبلده



  • البر بوالديك و زوجتك
الانسان البار بوالديه حتما سيجد منهم الدعاء دوما , عندما يسمع الناس دعاء امك او ابوك لك سيدعون لك ايضا , سيحترموك عندما يعرفون انك كنت ساهرا الليل في رعايتهم و نفس المنطق ينطبق على زوجتك , عاملها بطريقة حسنة ترضى الله حتى يرضى الله و ترضى هي عنك .


الان انظر لنفسك , رجل محترم يقول الصدق و لو على رقبته سيف , امين , ملتزم دينيا , سمعتك ممتازة و معارفك من افضل الناس , رجل على علم و ذو عمل  , رجل تكرم ضيفك , يساعد الكبير و الصغير , يعتد الناس عليه و يثقون فيه

هل تعتقد انك بعد تلك الصفات سيجرؤ احد على ايذاءك بدنيا او محاولة الدخول معك في عراك ؟؟ مستحيل !!
لانك يومها لن تدافع عن نفسك , بل سيدافع عنك كل من يحبونك 
هل فهمت ما اعنيه ؟؟ 
قوتك , في محبة الاخرين لك


  • تذكر
  1. سيدنا ابو بكر الصديق , كان ضئيل الجسم و لكن له هيبة كبيرة بسبب صدقه و لذلك سمى بالصديّق !
  2. الشيخ احمد يس كان رجلا عجوزا عاجزا و مع ذلك اغتالته اسرائيل لانه كان رجلا قويا جدا بحب الناس له !

Blog Widget by LinkWithin

15 علق على الموضوع:

أحمد شريف يقول...

بارك الله فيك وبك

غير معرف يقول...

كلامك صح

علي يقول...

جزاك الله خيرا على المقال الرائع و الله فعلا صدقت لان هيبة الانسان في صفاته و ليست في قوته

Barracuda يقول...

مقال أكثر من رائع وفي الصميم تماماً!

لقد شاركته على حساب الفيس بوك عندي ليقرأه بعض الناس، علهم يستفيدون

تحياتي العطرة

vision يقول...

شارم البوست بسيط وجميل جدا...بس المشكلة فى الصورة الى كانت بره...لإكرتنى بأعلاان ممدوح فرجججج هييييييييي انت ...عاوز تخس؟

حنان ورده يقول...

تدوينة رائعه ولكن !!!!
لماذا هذا الفتور انا اعتدت انا اقرأ الجديد كل يوم عند شارم
ان شاء الله تكون بخير

Sharm يقول...

و فيك يا احمد

Sharm يقول...

Barracuda

شكرا على الاهتمام و اتمنى ان المدونة تحوز على اعجابك دوما

micheal يقول...

أحمد..أنت عامل نشاط جميل ع المدونة بقالك فترة..أنا مش بأجي كتير لكن ببص فعلا في البوستات اللي فايتاني
:)
وتاني حقولهالك قصة ابن الزنا قلبت معايا بضحك مش عارف ليه ومتسألنيش إيه اللي يضحك فيها بقى !
تحياتي

Sharm يقول...

فيجين

انت ... ايوة انت

Sharm يقول...

حنان

ان شاء الله خير , شكرا على سؤالك ..
انت بس بمر بظروف صعبة شوية

Sharm يقول...

مايكل

انت تنور في اي وقت !

قهوة بالفانيليا - شيماء علي يقول...

همة كلمتين :)
ماتخافش من الحق .. و يكون عندك ضمير ..!!
دول بالظبط المعاني الحقيقية للقوة .
:)

Sharm يقول...

قهوة

الله يفتح عليك

غير معرف يقول...

والله كلامك جميل جدا وتاثرت به جدا
فاتمنا من الله ان يجعله في ميزان حسناتك
ولدي اضافه بسيطه
بالضافة الى ماذكر لايوجد من مانع من ان تكون ايضا قوي الجسم وتمارس الرياضة بانتظام فلي الرياضه فوائد عديده تعينك على كل ماذكر

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...